أسما لمنور تطرح (عندو الزين)

13 أبريل , 2017 بواسطة :

طرحت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات فيديو كليب (عندو الزين) للنجمة المغربية أسما لمنور بانتظار إصدار ألبوم (صبية) الذي يضم 12 أغنية مغربية متنوعة بين ما هو اجتماعي وعاطفي .

المطربة المغربية أسماء لمنور
المطربة المغربية أسماء لمنور

أغنية (عندو الزين) هي من كلماتها سمير الموجاري ولحن مهدي مزين، توزيع وميكساج الموسيقي رشيد محمد علي، ومن إخراج أمير رواني وهو أول تعاون بين لمنور والأخير.

الأغنية كما كشفت النجمة المغربية أسما لمنور تطبعها لمسة مستوحاة من تراثنا الموسيقي الشعبي، كما تحمل فكرة الكليب طابعا كوميديا ومواقف خفيفة وطريفة تذكر بالإعراس المغربية وبطقوسها المتميزة، كما أن اختيار مكان تصوير الكليب كان بهدف إضفاء الطابع البسيط، خاصة باعتماد مشاهد بمنطقة بوسكورة التي تدخل في المجال القروي مما يخدم فكرة الفيديو كليب ويبلغها للمشاهد المغربي والعربي بمنتهى السلاسة .

هذا وكانت “أسما لمنور” قد طرحت أغنية “صبية” وهي من كلمات وألحان “مراد الأسمر” ومن إنتاج شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، حيث استطاعت في ظرف وجيز أن تحقق نسبة مشاهدة عالية، “صبية ” التي لمست قلوب عدد كبير من الجماهير المغربية والعربية، بطابعها المؤثر لما تحمله من معاني عميقة ورسالة واحدة تصب في مجرى الاختيارات الخاطئة في حياة الإنسان والتي من الممكن أن تصل به إلى الطريق المسدود ونقطة اللارجعة،”صبية” أغنية حملت أيضا هموم الفتاة العربية.

وقدمت من خلالها “لمنور” رسالة عميقة لعلاقة الفتاة بالمجتمع وتأثرها ببعض الممارسات التي تغير حياتها وتختار من خلالها الهروب نحو المجهول الذي صورته “لمنور” في الغربة والوحدة. في نفس السياق، صرحت الفنانة “أسما لمنور” أنها تفاعلت بشكل استثنائي مع “صبية”، خلال مختلف مراحل تحضير الأغنية مشيرة إلى أنها تأثرت بصفة شخصية بموضوع الأغنية والرسالة الإنسانية التي تحملها، وأردفت “لمنور” أن نفس التأثير لمسته من ردة فعل الجمهور الذي تفاعل بشكل كبير مع الأغنية، واستطاعت بذلك أن تصله تلك المشاعر الصادقة، لدرجة جعلت كل شخص يفسرها انطلاقا من تجاربه الشخصية سواء التي مر بها أو التي مرت أمامه وبمحيطه الاجتماعي.