أنطوني توما ينقل صورة حقيقيّة عن لبنان إلى الخارج – بالفيديو

25 يوليو , 2017 بواسطة :

أطلق مُغنّي البوب والمؤلّف اللبنانيّ الفرنسيّ أنطوني توما أغنيته المُصوّرة (Walk Away)، وذلك بالتعاون مع شركة (Universal Music MENA).

صُوّرت الأغنية على مدى يومين في ضواحي بيروت وأشهر الشوارع الشعبيّة في طرابلس، وذلك تحت إدارة المخرجة إنغريد بوّاب.

وجاءت الفكرة لتُحاكي رؤية توما، وإصراره على الحفاظ على هويّته، ومُخاطبة جمهوره بصورة لبنانيّة على الرغم من غناءه بلغة مُختلفة عن لغته الأمّ.

 مُغنّي البوب والمؤلّف اللبنانيّ الفرنسيّ أنطوني توما
مُغنّي البوب والمؤلّف اللبنانيّ الفرنسيّ أنطوني توما

عن أجواء تصوير العمل قال أنطوني: (تنفيذ الفكرة شكّل تحدّ كبير بالنسبة لفريق العمل، خصوصاً أنّ كلّ المشاهد التي تضمّنها الكليب صُوّرت على طريقة تلفزيون الواقع من دون سابق تحضير، ومع أشخاص صودف مرورهم في أماكن التصوير فتجاوبوا بعفويّة أضفت الكثير من المرح والإيجابيّة على مضمون الكليب).

تابع : (تفاعل الناس أثّر بي كثيراً، بعد أن دخلت أثناء التصوير إلى منازلهم وأماكن عملهم، فغمروني بكثير من الحبّ. وأؤكّد أنّ هذا الحبّ سيظهر في كلّ مشهد من الكليب).

أنطوني توما في لقطة من الكليب
أنطوني توما في لقطة من الكليب

وعن مضمون الكليب قال أنطوني: (أردت حمل صورة لبنان بواقعيّة إلى أيّ مكان ستنتشر فيه هذه الأغنية. وحرصت على الإبتعاد عن المظاهر البرّاقة وعن أيّ تسطيح أو تعليب يحصر الناس بطبقة مُعيّنة، فابتعدت كلّ البُعد عن السيّارات الفخمة والنساء المُغريات، لأنقل صورة أكثر واقعيّة وبساطة وإيجابيّة للبنان).

الأغنية من كلمات وألحان أنطوني توما وتوزيع سليمان دميان وطارق مجدلاني وإخراج إنغريد بوّاب.

جان معوض – بيروت