إطلاق برنامج (ذا مايك ستار) بحضور الدكتور أيمن البياع – بالصور

30 مايو , 2017 بواسطة :

بحضور الدكتور أيمن البياع، سفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، ونخبة من نجوم الفن والإعلام، عقد فريق عمل برنامج (ذا مايك ستار) مؤتمراً صحافياً أُعْلِن فيه عن إطلاق برنامج مواهب إذاعي للأطفال هو الأول من نوعه على صعيد العالم العربي.

الدكتور أيمن البياع
الدكتور أيمن البياع

عُقد المؤتمر في قاعة (إيمان) في فندق موفينيك بمدينة 6 أكتوبر في العاصمة المصرية القاهرة.

وفي تصريحات صحافية أَعلن البياع سفير النوايا الحسنة عن البرنامج الذي يهدف من خلاله إلى تنمية مواهب الطفل العربي ليس فنياً وحسب بل إذاعياً، وفيه سعيٌ إلى تعليم الطفل مبادئ إعلامية مثل التمييز بين المذيع ومقدم البرامج.

قال البياع: (البرنامج مهم وسيكون له أثر وتأثير في حركة المستقبل لدى الشباب العربي المهتم بشؤون الفن والإعلام، لأنه يقوم على أسس من التثقيف والتعليم والبرمجة).

دكتور أيمن البياع والإعلامية هبة الأباصيري في المؤتمر الصحافي
دكتور أيمن البياع والإعلامية هبة الأباصيري في المؤتمر الصحافي

عبّر سفير النوايا الحسنة عن سعادته لقيام هكذا مشروع في العالم العربي متوقعاً انضمام الكثير من الأطفال العرب إليه وحصد نتائج ستثمر لاحقاً.

أما صاحب فكرة البرنامج، المخرج الأردني خالد خليفة، فكشف عن أن الفترة الفاصلة بين اليوم وموعد المرحلة النهائية ستخصص لتدريب الأطفال على أساسيات الإعلام وكيفية إعداد برنامج وتقديمه.

قال خليفة: (سنفتح باب القبول لكل من هو ضمن سن الـ 10-16 عاما وسيتم اختيار ثلاثة من كل بلد عربي لدخول المرحلة النهائية في تموز يوليو المقبل).

أيمن البياع وهبة الأباصيري في كواليس المؤتمر
أيمن البياع وهبة الأباصيري في كواليس المؤتمر

جاء في المؤتمر الصحافي أن إعلاميين وفنانين سيحضرون كضيوف في كل حلقة، علماً أن مخرج البرنامج هو إيهاب أبو زيد.

تم اختيار لجنة التحكيم الرئيسية للبرنامج وقد تشكلت من سفير النوايا الحسنة الدكتور أيمن البياع والاعلامية هبة الأباصيري والفنان الكوميدي سامح حسين.

مارون شاكر – بيروت