إيلي مكرزل وقّع كتابه الأول (أغاني بلا ألحان) – بالصور

7 سبتمبر , 2017 بواسطة :

وقّع الكاتب اللبناني الشاب إيلي مكرزل كتابه الأول بعنوان (أغاني بلا ألحان)، يوم الجمعة الموافق 25 أغسطس/آب داخل (بلدية الجديدة – لبنان).

الكاتب اللبناني الشاب إيلي مكرزل
الكاتب اللبناني الشاب إيلي مكرزل

حضرت الحفل كلاً من الكاتبة والإعلامية رولا سعد ومعلمة اللغة العربية صونيا حوراني. كما تخلل الحفل قراءة بعض صفحات من الكتاب.

من ناحية أخرى، غنّت ريتا أغنيتين من الكتاب الاولى (يا ريتك معي) من ألحان أتيان عطالله، والثانية (أنا مغرومة) ألحان ريتا عطية.

إيلي مكرزل يتوسطالكاتبة والإعلامية رولا سعد ومعلمة اللغة العربية صونيا حوراني
إيلي مكرزل يتوسط الكاتبة والإعلامية رولا سعد ومعلمة اللغة العربية صونيا حوراني

كشف إيلي عن السبب الرئيسي وراء إصداره لهذا الكتاب، حيث قال في تصريحات خاصة لـ (الجرس): “في ظل التكنولوجيا ووسائل التواصل الإجتماعي حبيت أعمل كتاب حتى فرجي للعالم إنو الكتاب بعد إلو قيمة وخاصةً اني بحب إكتب وعندي هالموهبة من أنا صغير”.

عن مدى إهتمام الجمهور بقراءة الكتب في الآونة الأخيرة، أضاف: “اه بعد في ناس بتحب الكتاب وبتحب المطالعة وأنا لو ما لمست هالشي من المقربين اللي ما أخدت القرار بإصدار أول كتاب “.

المغنية ريتا غنّت أغنيتين خلال الحفل
المغنية ريتا غنّت أغنيتين خلال الحفل

وعن تفاصيل بيع وثمن الكتاب، قال: “كوني ما عندي دار نشر الكتب عام ينباع بمكتبة (libra.com – Dekwaneh) بسعر ٢٠٠٠٠ وعبر صفحتي على فايس بوك (elie moukarzel writer)”.

كتاب (أغاني بلا ألحان)

على جانب آخر، أكّد مكرزل أنه يفكر بتحضير لتحضير كتاب ثاني، مضيفاً: “بفكر أعمل كتاب تاني لأن كنت تجربة حلوه وأنا شخصياً عطيتني الدعم المعنوي والكتابة هواية ورح ضل إشتغل عليا”.

إيلي مكرزل يوقع كتابه الأول
إيلي مكرزل يوقع كتابه الأول

نشير إلى أنّ إيلي هو كاتب لبناني شاب درس المحاسبة في جامعة الـ (AUL).

يتضمن كتابه (أغاني بلا ألحان) مجموعة من الأغاني والخواطر التي كتبها إيلي على مدار 11 سنة، وغلافه من تصميم أنطوني ضو.

حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية نطلب عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المائة من مضمون الخبر مع ذكر إسم الموقع مجلة الجرس Al Jaras وإرفاق المنسوخ برابط الخبر تحت طائلة الملاحقة القانونية.

نور عساف – بيروت

تصوير: جو سلوان