بدء التجهيز للمؤتمر الصحفي للمهرجان الدولي للتراث والفلكلور

2 سبتمبر , 2017 بواسطة :

بعد النجاح الهائل للمهرجان الدولي للتراث والفلكلور والذى أقيم بالغردقة، خلال الفترة من 6 أكتوبر وحتى 10 أكتوبر من العام الماضي، والذى شارك فيه 10 دول بهدف نقل رسالة سلام إلي العالم والتأكيد دوماً أن مصر ستظل للأبد بلد الأمن و الأمان.

المهرجان الدولي للتراث والفلكلور

تستعد إدارة المهرجان برأسة الدكتور / عادل راضي حالياً لإقامة فاعليات الدورة الثانية، والتي سوف تقام علي أرض مدينة الغردقة، خلال الفترة من 6 إلي 10 أكتوبر أيضاً من العام الجاري، و الذى تستعد فيه إدارة المهرجان لدعوة شخصيات عامة مصرية وعالمية للحضور، بالإضافة إلي عقد المؤتمر الصحفي يوم 21 سبتمبر الجاري بفندق هليتون رمسيس.

وكانت إدارة المهرجان قد قامت بتظيم حدث رائع العام الماضي، والذى شاركت بها 10 دول منها: سيريلانكا والسعودية والهند وتونس والجزائر والإمارات، وأقيمت فاعلياتة فى جو يدل علـي تضافر جهود أبناء السياحة المصرية لعودة السياحة لسابق عهدها.

وقد أقيم المهرجان تحت رعاية محافظة البحر الأحمر تحت قيادة اللواء أركان حرب / أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وأيضاً الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة البحر الأحمر، ووزارة السياحة ووزارة الثقافة ومنظمة سيوف إيجيبت التابعة لمنظمة اليونسكو، وفندق هيلتون رمسيس والمارينا السياحى بمدينة الغردقة.

تنوي إدارة المهرجان زيادة عدد الدول المشاركة هذا العام حيث من المتوقع حضور من 10 إلى 15 دولة، وعلي أن يقام الإفتتاح بالمارينا السياحي بالغردقة يوم 6 أكتوبر، وذلك تحت رعاية محافظة البحر الأحمر والمارينا السياحي بالغردقة والأكاديمية البحرية الأمريكية وسنزو مول.

قد صرح الأستاذ / محمد كارم مؤسس و مدير عام المهرجان بأن مهرجان العام الماضى كان بداية لسلسلة من الأحداث والفاعليات السياحة، التى سوف تنظم في مصر خلال فترات متلاحقة لعودة السياحة عموماً ومحافظة البحر الأحمر خصوصاً كمنارة سياحية للعالم كما كانت من قبل.

أكد أيضاً أن سبب إختيار يوم 21 سبتمبر للمؤتمر الصحفي بفندق هيلتون رمسيس دوماً، هو أن ذلك اليوم هو يوم السلام العالمى، وهو ما يتطابق مع رسالتنا للعالم وأن الإفتتاح يأتي دائماً في السادس من أكتوبر تأكيداً علي أن ذلك اليوم هو يوم النصر في كل المجالات وعلي مختلف الأصعدة، وأثنى سيادتة علي المجهودات العظيمة التي يقوم بها باقي الزملاء من إدارة المهرجان سواء الزميل الأستاذ / أشرف شرف الدين المدير الفنى للمهرجان والأستاذة / شيماء مجدي المدير التنفيذي للمهرجان، مؤكداً أننا نعمل جميعاً يداً واحدة لإنجاح المهرجان مثلما حدث العام الماضي.