حمانا تستضيف معرضاً تحت عنوان (حنين ومسافات، الاغتراب في التراث اللبناني)

7 أغسطس , 2017 بواسطة :

ينظم إقليم بعبدا الكتائبي بالتعاون مع مركز دراسات الانتشار اللبناني في جامعة (سيدة اللويزة)، وبمشاركة دول أميريكا اللاتينية، بلدات قضاء بعبدا ومركز “فينيكس للدراسات اللبنانية” في جامعة الروح القدس – الكسليك معرضاً تحت عنوان “حنين ومسافات.. الاغتراب في التراث اللبناني” في بلدة حمانا يومي السبت والأحد 19 و20 آب 2017 على أن يكون حفل الافتتاح يوم السبت 19 آب في تمام الساعة السادسة مساءاً، يتخلله كلمات في المناسبة ورسم مباشر للفنان برنار رنّو، ومشاركة للعميد رفيق الفغالي من خلال القاء قصيدة من تأليفه، ولوحة راقصة تقدمها فرقة Le studio Des Arts تحت إشراف السيدة رونا غصن.

بلدة حمانا
بلدة حمانا

كما سيؤدي الفنان جوزيف بوسعيد أغنية (يا مهاجرين رجعوا) للعملاق وديع الصافي، ويلي الافتتاح حفل غنائي تحييه الفنانة دالين جبّورمن تنظيم بيت الفنان حمانا.

حمانا تستضيف معرضاً تحت عنوان" حنين ومسافات.. الاغتراب في التراث اللبناني"
حمانا تستضيف معرضاً تحت عنوان” حنين ومسافات.. الاغتراب في التراث اللبناني”

يهدف هذا المعرض إلى تسليط الضوء على التراث المهجري في لبنان، وعلى الإغتراب في التاريخ اللبناني وأبراز التميّز اللبناني في الإغتراب، ووَقع الهجرة على المناطق اللبنانية كافة اقتصادياً، ثقافياً وإجتماعياً.. بالإضافة الى الإضاءة على تراث البلدات اللبنانية والتبادل الاقتصادي والتجاري، وأبراز خصوصيّة التراث الأدبي والفكري والإنساني لكل بلدة مازالت محافظة على عاداتها وتقاليدها اللبنانية والتي تمثل هواجس المغترب بحنينه وتعلقه بأرض الوطن.

نور عساف – بيروت