شيرين وماجد المهندس وقمة ثنائية في دبي

10 أبريل , 2017 بواسطة :

بيان مرسل ننشره كما هو دون تدخل في اللغة ولا الأسلوب ولا المضمون

المطرب السعودي محمد عبده
المطرب السعودي محمد عبده

ودّعت دبي وشركة “روتانا للصوتيات والمرئيات” قبل أيام، الجمهور السعودي الغفير المصطاف الذي زار “دانة الدنيا دبي” لقضاء اجازة الربيع، وكان حاضرا مشعا، الى جانب الجمهور المتواجد من دول مجلس التعاون الخليجى وبعض البلاد العربية، في حفلات الطرب والمتعة الغنائية الثلاثة، التي اقامتها “روتانا” بالتعاون مع “دبي للسياحة”.

ونجوم هذه الحفلات هم المطربون: “فنان العرب” محمد عبده، رابح صقر، ماجد المهندس وشيرين عبد الوهاب، حيث كانت البداية من الصرح المعماري الجميل “دبي اوبرا” الذي عانقت ابداع هندسة بنيانه ..

ابداع حنجرة وأغاني “فنان العرب” محمد عبده، متحدة مع ابداع تنظيم “روتانا” كونها هرم شركات الانتاج العربية في سهرة صباحّية، تلاها بيومين وفي المكان ذاته “دبي اوبرا” حفلا اخر جمع “برنس الغناء” المطرب ماجد المهندس و”نجمة مصر” المطربة شيرين عبد الوهاب، وبعدها بيومين ختم “صقر الاغنية السعودية الرابح” رابح صقر حفلات “دار الحي” دبي بسهرة جماهيرية ثالثة ممتعة اقيمت في “مركز دبي التجاري العالمي”، لم تقتصر فقط على روعة “بو صقر”، بل تخللتها مفاجأة حضّر لها سالم الهندي رئيس شركة روتانا وطاقمة، تمثلت في تجهيز “كيكة” كبيرة اعدت للمناسبة، وصعود “أبو فواز” على المسرح للاحتفال مع “الصقر الرابح” بألبومة الجديد “رابح صقر 2017″ الذي تزامن موعد صدوره مع الحفل، وذلك امام الجمهور وأهل الاعلام الحاضر، في مشهد هو الاول الذي يحتفل فيه مطرب بألبومه مع الجمهور مباشرة ويقطعون “جاتوه” المناسبة سويا، بعدما كانت احتفالات اطلاق البومات المطربين تقتصر على حضور اهل الاعلام.

اما ابرز مشاهدات هذه الحفلات الثلاثة فهي على النحو التالي:

- يحسب لـ”روتانا” نجاحها الكبير في تنظيم هذه الحفلات الضخمة المدروسة جغرافيا وجماهيريا وفنيا، بل وتعد هي شركة الانتاج الوحيدة على الارض التي تقوم حاليا بتعهد وتنظيم كبرى الحفلات والمهرجانات والمناسبات، وذلك لكبار النجوم ،كما تأخذ بيد جيل الشباب من الموهوبين، ولا أدل على ذلك حفلاتها مؤخرا مع النجمين راشد الماجد وعبد المجيد عبد الله في الكويت، ونجاحها الباهر في “مهرجان فبراير الكويت 2017″، وتواجدها المؤثر الى جانب “هيئة الترفيه” في الحفلات المقامة في المملكة العربية السعودية في كل من الرياض وجدة، وحفلات دبي بما فيها هذه الحفلات الثلاثة بالتعاون مع “دبي للسياحة” في كل من “دبي اوبرا” و”مركز دبي التجاري العالمي”.

- بدى أ.سالم الهندي رئيس شركة روتانا في حفلات دبي الثلاثة الاخيرة وكأنه يسكن في الطائرة بعد ان كان يقضي يوما في دبي ليسافر بعده مباشرة الى السعودية ومن ثم يعود الى دبي وهكذا على مدار أسبوع، حيث كانت “روتانا” معنية بحفلات دبي والرياض وجدة، وبذلك اشرف “أبو فواز” كعادته على كل صغيرة وكبيرة في هذه الحفلات ، فكان يستقبل نجوم الغناء فيها منذ لحظة وصولهم المكان، ويجلس معهم يتبادلون السوالف والنقاشات في الكواليس، ثم يصطحبهم للقاء أهل الاعلام ومن ثم الى المسرح، ويحضر فقرتهم الغنائية ويؤازرهم، ومن ثم بعد ختام الحفل يودّعهم، بل كنّا نشاهده أيضا الى جانبهم في بروفاتهم الموسيقية. وقد أكد المطربون نجوم هذه الحفلات في حواراتهم الاعلامية على صداقتهم وثقتهم الكبيرة بـ”أبو فواز” لذا أختاروا ان تكون معظم حفلاتهم بقيادته ومع “روتانا”.

النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب برفقة السيد سالم الهندي
النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب برفقة السيد سالم الهندي

- لذا كان طاقم “روتانا” كخلية نحل لا تكل ولا تهدأ في متابعة وتذليل اي صعوبات قد تطرأ. – في حفل “فنان العرب” بـ”دبي اوبرا”، بدأت السهرة تمام الواحدة مساء واستمرت حتى ما بعد الثالثة فجرا بقليل، قدم فيها محمد عبده على مدار فقرتين أجمل اغانيه القديمة والحديثة، وقسّم الحفل الى فقرتين تخللهما استراحة قصيرة. وتولت تقديم الحفل مذيعة “روتانا اف. ام” منال الناصر.

- أعتبر حفل محمد عبده هو الأول له بعد اصداره البومه الجديد “رماد المصابيح” من انتاج وتوزيع روتانا وقدم في الحفل بعض اغانيه، كما انه الاول له في مبنى “دبي اوبرا” ، هذا عدا انه الحفل الاول بين الحفلات الثلاثة التي اقامتها روتانا تزامنا مع “اجازة الربيع” هذا العام. -على هامش الحفل وفي لقاء مع احد البرامج التلفزيونية نفى “أبو نورة” ان يكون لديه علم بجلسات “وناسة” التي صورت مؤخرا، وذكر انه لم خبره احد عنها لذلك لم يشارك بها. – في الحفل الثاني بـ”دبي اوبرا” الذي جمع المطربين ماجد المهندس وشيرين عبد الوهاب، في سهرة وصفت انها طربية بامتياز وكلها احساس، بدأت شيرين الحفل، وبكت متأثرة بأحد اغانيها، وتفاعل الجمهور كثيرا مع اغنيتها “هو ده” من انتاج روتانا، وبعد اتنهاء فقرتها التقت في الكواليس مع ماجد المهندس وسالم الهندي الذي طلب من شيرين ان تصف الجمهور للمهندس قبل بدأ فقرته ،فأكدت ان الجمهور “يجنن” والاجواء رائعة، وكان اللقاء فرصة لالتقاط الصورالتذكارية للثلاثة. بعدها التقت شيرين مع الوسائل الاعلامية التي كانت بانتظارها في الخارج.

- في الكواليس وقّع أ.سالم الهندي الكتاب الذهبي لكبار الشخصيات التي قامت بزيارة “اوبرا دبي” وكانت مؤثرة على الصعيد الفني. – في فقرته، أحال ماجد المهندس ليل دبي بأغانيه الى لحظة عشق وهمس وعذوبة في اول اطلالة له على مسرح “دبي اوبرا”، وقد أمتلك “برنس الغناء” بصوته واحساسه المسرح والمكان. وكان “أبو فواز” وماجد قد اتفقا في الكواليس ان الحفل من روعته على صعيد الديكور والمكان وهندسة الصوت وتفاعل الجمهور والاأجواء كان يجب ان يتم تصويره.

الفنان ماجد المهندس
الفنان ماجد المهندس

- الحفل الثالث الذي كان نجمه المطرب رابح صقر، خرج فيه “بو صقر” عن المألوف مرتين. الاولى عندما قبل ان يسجل “فيديو” ترويجي بصوته قام موقع “روتانا” بعرضه على حسابهم عبر “انستغرام”، تحدث فيه عن نجاح حفله الذي سبق هذا الحفل والذي اقيم في الرياض، وجمعه مع المطرب خالد عبد الرحمن.

والمرة الثانية عندما التقى ببعض أهل الاعلام واجاب على بعض اسئلتهم بترحاب وشكرهم على تهنئته بألبومه الجديد . – كانت فرحة رابح صقر وتفاعله الكبير مع الجمهور السعودي الحاضر.. فرحتين، الاولى لنجاح الحفل، والثانية عندما احتفلت به “روتانا” على المسرح بتقطيع قالب الجاتوه الذي اعّد لمناسبة اصدار البومه الجديد (انتاج روتانا) ويتضمن 24 اغنية والذي حمل عنوان “رابح صقر 2017″، ولا ادل على سعادة “بو صقر” ذلك اليوم، من ذلك المشهد عندما دعى ابنته التي كانت حاضرة مع الجمهور، ونزل من والمسرح وعانقها في مشهد أبوي جميل.

- كان بين حضور حفلات روتانا في دبي العديد من المشاهير و”السوشيال ميديا” والفن والتقديم، بينهم: نجمة “اراب غوت تالنت” شما حمدان، الملحن محمود الخيامي، المذيعتان مهيرة عبد العزيز وخديجة الوعل واخرين.