عاصي الحلاني: (بيكفي إنك أردني)

5 أغسطس , 2017 بواسطة :

بحضور 4 آلاف من مختلف أنحاء المملكة الأردنية الهاشمية أحيا فارس الغناء العربي عاصي الحلاني حفلاً غنائياً كبيراً ضمن فعاليات (مهرجان الفحيص) بدورته الـ 26.

الفنان اللبناني عاصي الحلاني من حفل مهرجان الفحيص
الفنان اللبناني عاصي الحلاني من حفل مهرجان الفحيص

افتتح عاصي الحفل بأغنية (بيكفي إنك أردني) التي خصّ بها الشعب الأردني منذ عدّة شهور وعقب انتهاء الأغنية وجه عاصي تحية للشعب الأردني حيث قال: (بيكفي إنك أردني، أحلى بلد وأعظم شعب، النشامى والنشميات، بلد الأمن والأمان).

وعلى وقع التصفيق قدّم عاصي الحلاني مجموعة كبيرة من أغنياته القديمة وأغاني ألبومه (حبيب القلب) وقدم عدداً من أغانيه المعروفة التي شاركه فيها الجمهور ومنها (يا طير) و(متل الكزبة) و(ياميمة) و(انا مارق مريت) وغيرها.

عاصي الحلاني من مهرجان الفحيص
عاصي الحلاني من مهرجان الفحيص

وتنقل الحلاني بين أغنياته الحديثة برشاقة في البداية وبدون فواصل، فما أن ينتهي من أغنية حتى يبدأ بمقطع من أغنية أخرى كما قدم أغنية (جن جنوني ) و(قومي ارقصيلي بعد).

وفاجأ عاصي الحلاني جمهوره في (مهرجان الفحيص) فقدّم لهم أغنية الفنانة القديرة سميرة توفيق (بالله تصبوا هالقهوة وزيدوها هيل) وأشعل بعدها الأجواء بالهوارة واستمرّ الحفل حتى ساعات الصباح الأولى.

وقدم (وين ع رام الله) و(يا خيال الزرقا) و(الدلعونا) و وسط تفاعل كبير من الجمهور الذي جعلهم يقبلونه على المسرح ويشكلون حلقات الدبكة.

وفي ختام الحفل سلم وزير البلديات المهندس وليد المصري ومدير المهرجان أيمن سماوي درع المهرجان التكريمي للفنان عاصي الحلاني.

عمر حديدي- الأردن