فلسطينيو مخيمات صور يحتفون بانتصار المرابطين في المسجد الأقصى

1 أغسطس , 2017 بواسطة :

احتفى اللاجئون الفلسطينيون في مخيمات صور جنوبي لبنان بتراجع الاحتلال عن إجراءاته التي استهدفت المسجد الأقصى المبارك. فعمت التظاهرات الاحتفالية، وحيا المتظاهرون صمود المقدسيين وتضحياتهم.

اللاجئون الفلسطينيون في مخيمات صور جنوبي لبنان

ففي مخيم البرج الشمالي في صور، انطلق الآلاف من أبناء المخيم في مسيرة جماهيرية حاشدة نظمتها حركة المقاومة الإسلامية “حماس” مساء الخميس (27/8) جابت شوارع مخيم البرج الشمالي جنوب لبنان نصرة للمسجد الأقصى المبارك بمشاركة قيادات الحركة في المخيم وممثلين عن الفصائل الفلسطينية ونشطاء المجتمع المدني، وفي نهاية المسيرة ألقى عضو القيادة السياسة للحركة في لبنان الحاج أبو خالد جهاد كلمة أكد فيها أن خضوع الاحتلال الصهيوني لشروط الشعب الفلسطيني بإزالة البوابات الإلكترونية والكاميرات الذكية عن المسجد الأقصى هو انتصار مشرف تحقق بفعل دماء الشهداء والجرحى الذين رسموا بدمائهم خريطة الانتصار. وفي كفر بدا جنوب لبنان، احتشد المتضامنون مع المسجد الاقصى بعد صلاة الجمعة، وأكدت الكلمات على ضرورة الوحدة الوطنية الجامعة للمقاومة، كما وجهت التحية للمرابطين المدافعين عن مسرى الرسول.

وفي تجمع المعشوق في صور وزعت الحلوى في مسجد المعشوق ابتهاجاُ بالنصر في معركة الاقصى المباركة، وأقامت حركة حماس لقاءً تضامنياً مع المسجد الأقصى المبارك والمرابطين فيه، وذلك يوم الجمعة، تخلله كلمة لحركة أمل مسؤول العلاقات الفلسطينية والاعلام في اقليم جبل عامل الأستاذ صدر داود دعا فيها إلى وحدة وطنية فلسطينية من أجل دعم الشعب الفلسطيني في انتفاضته بوجه الاحتلال الصهيوني، واستعادة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف، فيما ألقا كلمة حركة حماس مسؤولها السياسي في صور الشيخ عبد المجيد عوض أكد فيها لضرورة تصعيد انتفاضة القدس المباركة، والاشتباك مع العدو، مشدداً أن انتصار المسجد الأقصى أكبر دليل على أن شعبنا ما زال بخيار الجهاد والمقاومة سبيلاً لتحرير الأرض والمقدسات.

فلسطينيو مخيمات صور يحتفون بانتصار المرابطين في المسجد الأقصى
فلسطينيو مخيمات صور يحتفون بانتصار المرابطين في المسجد الأقصى

وفي مخيم البص في صور دعت حركة حماس للصلاة والتضرع بالدعاء و الشكر لله احتفاءاً بالانتصار الذي حققه المرابطين في المسجد الاقصى المبارك، والقى فضيلة الشيخ هشام موسى كلمةً حيى فيها اهلنا المرابطين في المسجد الاقصى المبارك داعياً الى الوحدة والتمسك بالمقاومة و تم توزيع الحلوى احتفالاً بالنصر المبارك كما جالت جالت السيارة و بالاناشيد الاسلامية و تكبيرات العيد في شوارع المخيم.

أقامت اللجنة الدعوية لحركة حماس في مخيم الرشيدية وقفة تضامنة داخل مسجد الفاروق عمر بن الخطاب، وخصصت خطبة الجمعة عن المسجد الأقصى والمرابطين فيه ألقاها فضيلة الشيخ أحمد اسماعيل عضو رابطة علماء فلسطين في لبنان، واقامة صلاة شكر لله سبحانه وتعالى على هذا الانجاز وثبات المرابطين وانتهت بدعاء لفضيلة الشيخ دعا فيه للمسجد الأقصى والمجاهدين والمرابطين فيه.

رنيم مطر