مؤتمر (بلانيت ليبانون 2017) برعاية سعد الحريري في بيروت

3 أغسطس , 2017 بواسطة :

أعلن رئيس المجلس الإغترابي اللبناني للإعمال الدكتور نسيب فواز أن 2017 PLANET LEBANON 2017″ سينعقد في فندق (فينيسيا) في يومي 3 و 4 آب 2017 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري.

رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري
رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري

وأعلن فواز أن المجلس الاغترابي يتطلع لأن يكون مؤتمر PLANET LEBANON 2017 حدثاً استثنائياً، حيث سجلت التحضيرات للمؤتمر خطوات متقدمة على صعيد مشاركة على المغتربين اللبنانيين من مختلف البلدان. ما سيجعل من المؤتمر ملتقاً فريداً لتعزيز العلاقات وتطوير شبكات الإستثمار.

لفت فواز أن المؤتمر يؤكد على عمق إهتمام لبنان المقيم بالتواصل مع لبنان المغترب وحرص مغتربينا حول العالم على الإسهام وبشكل متواصل في نهضة ورقي وإنماء بلدنا.

أضاف: (كلنا يدرك قيمة التحويلات المالية للمغتربين الى وطنهم ودور هذه التحويلات في المحافظة على الأمن الإجتماعي وعلى مستويات معيشية لائقة لشرائح واسعة من اللبنانيين).

عدّد فواز أهداف المؤتمر الذي يطمح إلى تمتين وتعزيز الروابط وإقامة الجسور بين رجال الأعمال المغتربين اللبنانيين، وتسليط الضوء على واقع الاستثمار في لبنان في ظل الواقع الاستثماري الدولي، والمساهمة في تعزيز مكانة لبنان الاقتصادية والسياحية والتجارية.

أردف: (نأمل أن تبدأ الحكومة بالعمل على تحسين مناخ الأعمال والاستثمار في لبنان، وان يكون لديها إستراتيجية جديدة تلتزم بتبسيط إجراءات الاستثمار وجعلها أكثر فعالية، بالإضافة إلى إزالة العوائق البيروقراطية، وتحرير مناخ الأعمال).

بدوره أكد أمين عام المجلس الاغترابي غياث الرفاعي أن المؤتمر “ليس حدثاً عادياً يضاف إلى سلسلة الأحداث والمؤتمرات والفعاليات التي سيشهدها لبنان هذا الصيف. وأثنى على رعاية مصرف لبنان وبنك بيبلوس وبنك لبنان والمهجر والمؤسسة اللبناني لتشجيع الاستثمار (ايدال)، ومشروع مديار، لهذا المؤتمر.

رئيس المجلس الإغترابي اللبناني للإعمال الدكتور نسيب فواز
رئيس المجلس الإغترابي اللبناني للإعمال الدكتور نسيب فواز

مارون شاكر – بيروت