ميسون أبو أسعد لنادين الراسي: الفنان مسؤولية والكلمة بمكانها قنطار!

18 يوليو , 2017 بواسطة :

أثارت النجمة اللبنانية نادين الراسي جدلاً كبيراً بتعليقها الذي كتبته، بعد انتشار فيديو لسيدة سورية تهاجم الجيش اللبناني.

الممثلة السورية ميسون أبو أسعد
الممثلة السورية ميسون أبو أسعد

أعربت الفنانة السورية ميسون أبو أسعد عن استيائها من تعليق الراسي، وكتبت تعليقاً جاء فيه: “بخصوص البوست (المجوقل) تبع الممثلة اللبنانية نادين الراسي الذي يبتدأ ب ( بالحالتين نصيحة افرقونا بريحة طيبة) ويختتم ب ( وقد أعذر من أنذر)”.

تابعت: “كان الأولى ان تتوجهي وتحددي من هو الطرف الذي تسبب باساءة ما معينة بدلا من أن تعممي الكلام ليشمل الكل . ومن الممكن ان يقول المرء مايشاء ويصل لما يريد بكلامه دون أن يمس بأحد طالما احتفظ بأدنى أصول اللياقة ( والأنوثة على فكرة) لوكان التوجه بهذا الاحترام والاحساس بمسؤولية الجغرافية والتاريخ الذي يربط سورية بلبنان ومستوى علاقات القربى والدم لكنت رأيتي ملايين السوريين يدافعون بالنيابة عنك عمن يتعرض للجيش اللبناني ولكن يبدو انك لاتعرفين مثلا انني تربيت في بيت كنت ارى امي تبكي فيه على شهداء الجيش اللبناني في نهر البارد كأنها تبكي اولادها”.

الفنانة اللبنانية نادين الراسي
الفنانة اللبنانية نادين الراسي

ختمت كلامها قائلة: “وفي حال عدنا الى محتوى البوست مابين المقدمة العظيمة والخاتمة الاعظم فعلا من يتتبع جغرافية وتاريخ لبنان وسورية لايمكن ان ينطق بما نطقتي انا مشيت لبنان بكل الاتجاهات شرق وغرب وشمال وجنوب وخيمت فيه وبعرف لبنان الحقيقي اللي مو هو (snobisme ) وبعرف انو هالجغرافية اللي بيننا مسؤولية ( والا كنت نشرت كم قصة عالحدود اللبنانية بهالسبع سنين صارو معي كفنانة واكيد كنت غضبانة وكان فيني احكي متلك وانا متضايقة) بس انا مابختصر لبنان بهالكم حالة .. وياحبذا تدوري بتاريخ الفنانين العظماء في زمن الأزمات حتلاقيهن اكيد ملتزمين الصمت في حال خانتهن الكلمات عن التعبير لما بيكونو غضبانين لانو الفنان مسؤولية والكلمة بمكانها قنطار”.

نادين قصدت الدواعش الذين يحاولون التفرقة بين الشعب السوري والشعب اللبناني، وهي وضحت معنى حديثها.

ياسمين أحمد – القاهرة

بخصوص البوست (المجوقل) تبع الممثلة اللبنانية #نادين_الراسي الذي يبتدأ ب ( بالحالتين نصيحة افرقونا بريحة طيبة) ويختتم ب…

Posted by ‎Maisoun Abou Assad ميسون أبو أسعد‎ on Sunday, July 16, 2017